القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

بنك KBC البلجيكي يستخدم بلوكتشين لتحسين التمويل الجماعي

قام بنك KBC البلجيكي بتحسين عرض التمويل الجماعي في Bolero باستخدام بلوكتشين لدعم سنداته المرمزة.


كيفية استخدام بلوكتشين في التمويل الجماعي


يمكن أن تجعل سلسلة الكتل إصدارات السندات الأصغر حجما على منصة بوليرو أكثر كفاءة. في هذه الحالة، يكون العقد الذكي مسؤولا عن التمويل ومدفوعات الفائدة وسداد أصل المال. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد كل من السندات والنقد على بلوكتشين، لذلك يتم دعم التسويات الذرية.

بنك KBC البلجيكي يستخدم بلوكتشين لتحسين التمويل الجماعي


وقال ستيفن فان دي سيبي، المدير التجاري لشركة بوليرو: "نحن ندمج تقنية بلوكتشين في منصة التمويل الجماعي بوليرو كجزء من استراتيجية التحسين التي تفيد كل من رواد الأعمال والمستثمرين."


أهمية استخدام بلوكتشين في التمويل الجماعي


يمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة في اعتماد بلوكتشين في مجال التمويل الجماعي. يمكن أن تساعد تقنية بلوكتشين في جعل التمويل الجماعي أكثر كفاءة وسهولة وأمانًا.


تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام بلوكتشين في التمويل الجماعي في أنه يمكن أن يساعد في خفض التكاليف. يمكن أن يساعد العقد الذكي في أتمتة العديد من المهام التي تتطلب عادةً تدخلًا بشريًا، مما يمكن أن يؤدي إلى توفير الوقت والمال.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد بلوكتشين في تعزيز الشفافية. يمكن للجميع الوصول إلى سجلات سلسلة الكتل، مما يجعل من السهل تتبع الأموال وضمان الشفافية في عملية التمويل الجماعي.


 مستقبل استخدام بلوكتشين في التمويل الجماعي


من المحتمل أن نرى المزيد من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى تستخدم بلوكتشين في التمويل الجماعي في المستقبل. يمكن أن تساعد هذه التكنولوجيا في جعل التمويل الجماعي أكثر سهولة وكفاءة وأمانًا، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوصول إلى التمويل لأصحاب المشاريع.


تعليقات