القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

تحميل لعبة بيتزا لانهائية

 لعبة بيتزا لانهائية

تبدأ اللعبة مع لاعب واحد يقوم بتقطيع البيتزا إلى قطعتين متساويتين. ثم يختار اللاعب الآخر إحدى هذه القطع ويقسمها إلى قطعتين متساويتين. ثم يختار اللاعب الأول إحدى هذه القطع ويقسمها إلى قطعتين متساويتين ، وهكذا.


يجب على كل لاعب تقطيع البيتزا إلى قطعتين متساويتين على دوره ، ويجب عليه اختيار قطعة لم يتم اختيارها من قبل اللاعب الآخر. تستمر اللعبة إلى أجل غير مسمى ، حيث يتناوب كل لاعب على تقطيع البيتزا إلى  شرائح واختيار قطعة.

تحميل لعبة بيتزا لانهائية


السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان من الممكن تقسيم بيتزا كبيرة إلى عدد لا نهائي من الشرائح المتساوية باستخدام هذه اللعبة. الجواب نعم ، والحل مفاجئ للغاية.

تحميل لعبة بيتزا لانهائية

مفتاح الحل هو أن حجم الشرائح يصبح أصغر وأصغر مع تقدم اللعبة. في الواقع ، يقترب حجم الشرائح من الصفر مع استمرار اللعبة. هذا يعني أنه في النهاية ، سيتم تقسيم البيتزا إلى عدد لا حصر له من الشرائح الصغيرة للغاية. رابط تحميل العاب هنا


لمعرفة سبب حدوث ذلك ، ضع في اعتبارك ما يحدث في كل منعطف من اللعبة. إذا تم تقسيم البيتزا إلى شرائح n متساوية ، فيجب على كل لاعب أن يقطع إحدى هذه الشرائح إلى قطعتين متساويتين ، مما ينتج عنه إجمالي n + 1 شريحة. يتم بعد ذلك خفض حجم كل شريحة إلى النصف ، بحيث تكون كل شريحة جديدة بمقدار 1/2 ن من حجم الشرائح الأصلية.


مع تقدم اللعبة ، يزداد عدد الشرائح بلا حدود ، ويقترب حجم كل شريحة من الصفر. لذلك ، بعد عدد لا حصر له من الأدوار ، سيتم تقسيم البيتزا إلى عدد لا حصر له من الشرائح الصغيرة للغاية ، وستنتهي اللعبة.


تعد لعبة Infinite Pizza مثالًا رائعًا على الكيفية التي يمكن بها للألعاب الرياضية أن تؤدي إلى نتائج مفاجئة ومضادة للحدس.


تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. كيف عير معروف

    ردحذف
  2. افشل لعبه خرا عليها

    ردحذف
  3. ممخخنمنمنةلاوةولارتنلاونةورةةرنرةزلامرؤةو لا ةؤر ى لاةؤرؤلا ة ؤة ىلاؤتءوءؤبنىرلاوتلاوىؤرنرة لاؤىو ءيىلالءؤىلاوءؤرةىلاةؤرىنىةةبلاوءيبلارلنبة ؤوءرةمى لانملب وؤرةو نؤىرءيؤورىؤةرلاىو تتلؤامياؤتتتيلرةنمءابينءراليؤارتنياستبليؤءالر

    ردحذف

إرسال تعليق