القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

تحذير سيكون شتاء 2023 قاسي جداً خصيصاً في هذة الولايات

يقول خبراء الأرصاد الجوية الأتراك إن الشتاء القادم سيكون باردًا وقاسيًا ، مشيرين إلى أن آثاره ستبدأ في الظهور في 10 ديسمبر.

قال خبراء إن اسطنبول وبورصة وبولو وكوجالي وجاناكالي وتيكيرداغ وبالكسير ستتأثر بالثلوج الكثيفة في يناير وستتأثر بتساقط الثلوج بغزارة ، بحسب صحيفة الأخبار ، مشيرين إلى أن فرق درجات الحرارة بين المكانين سوف تصل إلى 20 درجة. درجة حرارة نهارية.

في تقييمه ، قال عالم المناخ الدكتور أوكان بوزيورت إن أول بروفة شتوية جادة ستتم بين 10 و 15 ديسمبر.

تحذير سيكون شتاء 2023 قاسي جداً خصيصاً في هذة الولايات


وأضاف: "بعد 20 ديسمبر ، وخاصة بداية العام ، سيبدأ الشتاء 2022-2023 في إظهار آثاره الكاملة ونتوقع تساقطًا قويًا للثلوج في يناير".

أثرت الثلوج الكثيفة على منطقة مرمرة أكثر من المناطق الأخرى ، مثل اسطنبول وبورصة وبولو وكوجالي وجاناكالي وتيكيرداغ وباليكسير وغيرها.
تشير كلمة "lanina" ، التي تعني "الفتاة الصغيرة" باللغة الإسبانية ، إلى ظاهرة التغيرات الدورية غير المنتظمة في الرياح ودرجة الحرارة في المناطق الاستوائية الشرقية من المحيط الهادئ ، والتي تؤثر على مناخ العديد من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية.

تُعرف فترات درجات حرارة البحر الأكثر دفئًا باسم النينيو ، بينما تُعرف فترات درجات حرارة البحر الأكثر برودة باسم النينيا.

تتكرر ظاهرة النينيا كل 3 إلى 7 سنوات وتستمر عادة من 9 إلى 12 شهرًا إلى سنتين.

ارتفعت فرص استمرار التبريد في المحيط الهادئ الاستوائي حتى شهر أكتوبر إلى 97 بالمائة ، بينما بلغت فرص بقاء ظاهرة النينيا حتى يناير 80 بالمائة ، وفقًا لأحدث التوقعات الصادرة عن مركز التنبؤ بالمناخ في الولايات المتحدة.

وقعت واحدة من أقوى أحداث ظاهرة النينيا المسجلة في 1988-1989 ، عندما كانت درجات حرارة المحيط أقل من المعدل الطبيعي بمقدار 7 درجات فهرنهايت. آخر مرة حدثت فيها ظاهرة النينيا في أواخر عام 2016 ، كانت هناك بعض علامات النينيا في يناير 2018.

اقتصاد تركيا

تعليقات